الثلاثاء , 22 سبتمبر 2020
جديد
عصام الطباخ يناشد عمال مصر المشاركة بالانتخابات النقابية

عصام الطباخ يناشد عمال مصر المشاركة بالانتخابات النقابية

الوفد

عصام الطباخ يناشد عمال مصر المشاركة بالانتخابات النقابية

السويس – عبد الله ضيف:

طالب الدكتور عصام الطباخ، المحامي بالنقض والمستشار القانوني الخاص لوزير القوى العاملة الأسبق، اللجنة العليا للانتخابات النقابية العمالية عن الدورة 2018 / 2022 بضرورة استبعاد كل من يقدم أوراق ترشيحه لانتخابات النقابة العامة لكونه ليس عضواً أصيلاً بالجمعية العمومية التي تتشكل منها النقابة العامة ، والاصل أن الجمعية العمومية للنقابة العامة تتكون من أعضاء مجالس إدارات اللجان النقابية ، سواء على مستوى المنشأة او المهنة او الصناعة مطالباً كل ذي مصلحة التقدم بالطعون امام اللجنة العامة للانتخابات وفي حالة رفضها يتم اللجوء للمحكمة العمالية المختصة والتي ستقضي حتما ببطلان إجراءات الترشيح.

جاء ذلك خلال الندوة التي أقامتها شبكة عامل واحد وتابع “الطباخ” قائلاً إن هناك تطبيقا خاطئا لأحكام قانون المنظمات العمالية رقم (213) لسنة 2017 ولائحته التنفيذية فيما يتعلق بتشكيل الجمعية العمومية للنقابات العامة .

وأكد “الطباخ” أن نصوص القانون واضحة لا لبس فيها ولا غموض بأن الجمعية العمومية للنقابات العامة تتشكل من أعضاء مجالس إدارة اللجان النقابية سواء على مستوى المنشأة أو المهنة أو الصناعة .

ويحدد مجلس إدارة اللجان النقابية ممثلين من أعضائها ويقصد بها (من أعضاء مجلس الإدارة) ليمثلوا الجمعية العمومية للنقابة العامة .

ومن ثم لا يحق لغير أعضاء مجالس إدارات اللجان النقابية العمالية على مستوى المنشأة او المهنة او الصناعة الترشح لعضوية او رئاسة النقابات العامة.

وأشار “الطباخ” إلى أنه وعلى الرغم من أن مواد القانون الجديد منقولة حرفياً من القانون الملغي رقم 35 لسنة 1976 ، الا انه ومنذ ذلك التاريخ – أي منذ عام 1976 – يتم تطبيق القانون بطريقة خاطئة ولأسباب مجهولة .

وناشد “الطباخ” عمال مصر البسطاء التفاعل والمشاركة في العملية الانتخابية واختيار الأصلح لضمان مستقبل أفضل لهم ولأسرهم ووطنهم .

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

shared on wplocker.com